الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"الصحة" بسوهاج: طوارئ لرصد الأمراض الفيروسية.. واكتشاف حالتى إصابة بإنفلونزا الطيور أحدهما لطفل

المصدر: بوابة الاهرام 9/12/2014

سوهاج-أحمد جابر

أكد الدكتور محمد عبدالعال وكيل وزارة الصحة، مساء أمس الإثنين، أن مديرية الصحة فى حالة طوارئ لرصد الأمراض الفيروسية التى تصاحب فصل الشتاء، ومنها انفلونزا الطيور، والجديري المائي، والغدة النكافية. 

وأوضح عبدالعال لـ"بوابة الأهرام"؛ أنه بالنسبة لمرض انفلونزا الطيور؛ فقد نجحت عملية الرصد التى تقوم بها مديرية الصحة فى الكشف عن حالتين، بقرية "الكولة" بمركز أخميم، لطفل عمره عامان، وربة منزل بمركز "البلينا"، وهما يخضعان للعلاج الأن بمستشفى الحميات. 

وأكد أنه تم إعطاؤهما جرعات العلاج من عقار التاميفلو، وهما فى طريقهما للشفاء بإذن الله، مشيرا إلى أن هذا العقار متوفر بكميات كبيرة بالمحافظة. 

ولفت إلى أن مديرية الصحة تعقد ندوات تثقيفية للمواطنين، وخاصة المخالطين للطيور بالقرى، لتوعيتهم بطرق التعامل السليمة مع الطيور، وأنه فى حالة ظهور أى اعراض للإنفلونزا، يجب زيارة الطبيب للاطمئنان عن حالتهم الصحية، وفى حالة وجود اشتباه يتم إخطار الطب البيطرى للكشف عن الطيور والمنازل المجاورة للحالة. 

وقال وكيل وزارة الصحة، إن موسم الشتاء يعتبر موسم انتشار الأمراض الفيرسية مثل الجديرى، إلا أنه لايمثل خطورة، وتم علاج الحالات التى ظهرت ببعض المدارس، وتم تقديم العلاج للمصابين ومنحهم راحة لمدة أسبوعين. 

وفى نفس السياق أوضح عبدالعال؛ أن مديرية الصحة لم تتلق أى بلاغ -هذا الموسم -بالإصابة بهذا المرض، ورغم ذلك فالمديرية ترصد بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، هذا المرض لمواجهته والحد من انتشاره فى حالة ظهوره.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع